alreda life style

اهلا بكم ومرحبااااا نورتونا وشرفتونا وان شاء الله هتحبونا

اجعل لك اثر تتركة خالدا واجعل لحياتك اسلوب يكون عنوانك

لا تكتفى بالتصفح والنظر فقط اترك بصمتك علامة على جدار الزمن وارسم حفريتك بكلماتك وتاكد ان ابسط الكلمات تدل على وجودك وتدفعنا لمشاركتك ونسعد بها فهذة هى اسهل طريقة لنتواصل معا
اثبت وجودك ضع رد على موضوع او اكتب موضوع بشرط ان يكون هادفا شاركنا هتسعد معانا اخرج ما بداخلك فنحن اسرتك ونسمعك فضفض ولا تخجل

    موسوعة حلوة يا بلدى للكاتب ابراهيم خليل

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 188
    تاريخ التسجيل : 08/02/2009

    موسوعة حلوة يا بلدى للكاتب ابراهيم خليل

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء مارس 03, 2009 7:05 am


    اولا تعريف بالكاتب ومقدمتة

    الاهداء:
    ____
    الى شريكة الحياة والكفاح .. زوجتى الحبيبة ( يارا )
    الى ابنائى الاعزاء ( محمد _ حامد _ يارا )
    اهدى هذه الموسوعة
    _________________
    تصدير:
    ____
    لاشك ان الذى بين ايدينا مصنف تاريخى موسوعى وجديد فى موضوعه واهدافه حيث اهتم المؤلف الاديب الباحث الكبير الصديق الجميل ( ابراهيم خليل ابراهيم ) باعطاء فكرة متعمقة عن كل محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية ، و هو بذلك قد افاد الباحثين في هذا المجال بان اضاء اليهم و بجهد صادق مساحة لا تجد من يعمل بمثابرة لجلاء ما بها من كنوز تقربنا اكثر من معرفة مواطننا التي نشانا بها صغارا قبل ان تجذبنا العاصمة بضجيجها و زحامها و انشغالاتها ، و بالتالي نكون قد اقتربنا كثيرا من معرفة الوطن ذاته .. فهناك العديد من البشر الذين عاشوا دون ان يتحركوا من مكان بذاته و كان خارطة الوطن كله في اعينهم هي المساحة الجغرافية التي احتوت مشوار حياتهم باكمله الي ان تواروا في تراب نفس المكان ايضا ، ولولا ادراك الكاتب و الاديب الباحث الكبير ( ابراهيم خليل ابراهيم ) لجمال ما يبحث فيه ويكتب عنه لما اختار لكتابه هذا العنوان ( حلوة بلادي ) .. نعم فان اللوحة الفنية التي يتم عرضها ضمن احد المعارض لا يكتشف جمالها الا من اراد و بحث و فهم قبل ان يقف مشاهدا .. فكيف تكون النتيجة اذا لم يجهد باحثنا نفسه ليتعرف و يعرفنا بجذور اسماء البلاد و مرجعية الاسم في التاريخ و عبر العصور ؟ بل و يحقق معلوماته بذكر تواريخ لها دلالتها في تسمية المكان ، و اسباب هذه التسمية ، و لا يقف عند هذا – و هو كثير – بل يتحرك عبر مناح اخرى بان يذكر الاسرار اختيار كل محافظة لعيدها القومي الذي تحتفي به ، و اسماء بعض المشاهير الذين ينتمون للمكان .
    ان هذا الكتاب يجعل القارئ يطوف في بلاده وهو جالس في مكانه .. يتعرف علي نضال ابناء كل محافظة ضد المستعمر و مدى بسالة هذا الشعب الاصيل ، و يعرف اثاره التاريخية المتنوعة و المنتشرة في معظم المحافظات المصرية .
    و لمعرفى بالكاتب الاديب الباحث ( ابراهيم خليل ابراهيم ) و مدى حبه و عشقه للعمل الاذاعي و مدى مساهماته في البرامج و الحوارات و الفترات الاذاعية المختلفة فانني ادعو الاذاعات المصرية لاستثمار مادة هذه الموسوعة في برنامج اذاعي يفيد الناس ، و هذا يعد اضافة لما قدمه الكاتب الاديب الباحث ( ابراهيم خليل ابراهيم ) في هذا المجال .
    و نتمني له دوام النجاحات لاثراء القارئ و المكتبة العربية بموهبته و فكره و بحثه .
    بقلم الشاعر و السينارست / فؤاد حجاج
    - عضو اتحاد كتاب مصر.
    - رئيس تحرير مجلة الاديب .
    - رئيس القسم الادبي بجريدة العمال.
    - رئيس مجلس ادارة جمعية ( علي احمد باكثير ) الادبية .
    - مدير الادارة الثقافية الفنية بالاتحاد العام لرعاية نشئ و شباب
    العمال بجمهورية مصر العربية .
    __________________________

    تقديم:
    ____

    الحديث عن حب مصر يطول و تتنوع صور التعبير عنه ، وها نحن نجد المؤلف و الباحث المبدع ( ابراهيم خليل ابراهيم ) يتحدث عن هذا الحب من خلال هذه الموسوعة ( حلوة بلادي ) ومن متابعتي لكتاباته اجده يتحدث بصدق و عشق حتي لا يكاد يجد الوقت لالتقاط انفاسه ، و ينعكس هذا علي القارئ الذي يتابع ليلملم المعلومات المتدفقة في ايقاع سريع يتناسب مع ايقاع هذا العصر وهو يتحدث عن المحافظات المصرية ، و الملامح التاريخية ، و الوجوه الوضاءة التي تعكس تواجدها في تلك المحافظات علي ساكنيها و تاريخها .
    و خلال تجوالنا مع المؤلف الشاب الموهوب ( ابراهيم خليل ابراهيم ) في المحافظات المصرية يتاكد لدينا عشقه لمصر ، و محاولاته لتقديم اكبر قدر ممكن من المعلومات عن المحافظات التي يكتب عنها .. جذور تسميتها .. مراكزها و مدنها .. ملامحها .. تاريخ عيدها القومي و سبب اختياره مما يؤكد دائما ان مصر ارض خصبة تجود باحلي و اطيب الثمار ، و مهما ارتوى القارئ من المعلومات يظل ظامئا يتمنى المزيد .
    اما لغة الموسوعة فهي سهلة و صادقة ، و تخاطب الصغير و الكبير .
    ولا املك سوى ان اقول المؤلف المبدع ( ابراهيم خليل ابراهيم ) انت ابن مصر البار ، و مصر دائما ولادة .
    ولا احب ان استرسل في القول .. و ادعوكم لقراءة ( حلوة بلادي ) .
    الصحفية / انتصار بدوي
    وكالة انباء الشرق الاوسط

    تابعونا فى باقى الموسوعة


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 2:09 am