alreda life style

اهلا بكم ومرحبااااا نورتونا وشرفتونا وان شاء الله هتحبونا

اجعل لك اثر تتركة خالدا واجعل لحياتك اسلوب يكون عنوانك

لا تكتفى بالتصفح والنظر فقط اترك بصمتك علامة على جدار الزمن وارسم حفريتك بكلماتك وتاكد ان ابسط الكلمات تدل على وجودك وتدفعنا لمشاركتك ونسعد بها فهذة هى اسهل طريقة لنتواصل معا
اثبت وجودك ضع رد على موضوع او اكتب موضوع بشرط ان يكون هادفا شاركنا هتسعد معانا اخرج ما بداخلك فنحن اسرتك ونسمعك فضفض ولا تخجل

    امبارح والنهاردة وبكرة وكل يوم ... الفيوم ... حلوة يا بلدى

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 188
    تاريخ التسجيل : 08/02/2009

    امبارح والنهاردة وبكرة وكل يوم ... الفيوم ... حلوة يا بلدى

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء مارس 03, 2009 8:05 am

    الاخوة والاخوات مازلنا مع صفحات موسوعة( حلوة بلادى ) واليوم نتحدث عن :
    محافظة الفيوم :
    _______
    محافظة الفيوم هى احدى محافظات شمال الصعيد وتقع جنوب غرب القاهرة فى القسم الشمالى من الصحراء الغربية .
    وتبعد عن القاهرة 103 كيلو متر بالسيارة وايضا بالقطار .
    والفيوم صاحبة تاريخ عريق .. واطلق على مدينة الفيوم اسم ( ارستوى ) مسبة الى اسم اخت الملك بطليموس الثانى .. وايضا سميت الفيوم باسم ( ميروير) اى : البحر العظيم .. ثم سميت ( شيدت ) اى : الارض المستردة من البحيرة .. ونظرا لوجود التماسيح فى العصر اليونانى والرومانى اطلق عليها اسم ( كريكوديلوبوليس ) وبعد ذلك اطلق عليها ( بى يم ) اى : اليم او : البحيرة .. وفى اللغة القبطية عرفت باسم ( فيوم ) وبعد ان فتحها العرب بعد فتح مصر بعام اطلق عليها ( الفيوم ) . . وفى عهد الدولة العثمانية كانت الفيوم تتبع اداريا اقليم مصر الوسطى ( بنى سويف _ المنيا ) كما شكلت جزءا من محافظة بنى سويف حتى انفصلت عنها عام 1896
    _ مساحة الفيوم : محافظة الفيوم 6069 كيلو متر مربع .
    _ المراكز الادارية : تضم محافظة الفيوم ستة مراكز ادارية هى :
    _ مركز ومدينة الفيوم : مدينة الفيوم هى عاصمة المحافظة .. ويضم هذا المركز 13 وحدة محلية قروية و 38 قرية وتابعا
    _ مركز ومدينة ابشواى : يضم 6 وحدات محلية قروية و16 قرية وتابعا .
    _ مركز ومدينة سنورس : يضم 12 وحدة محلية قروية و24 قرية وتابعا .
    _ مركز ومدينة اطسا : يضم 12 وحدة محلية قروية و 46 قرية وتابعا .
    _ مركز ومدينة طامية : يضم 9 وحدة محلية قروية و 20 قرية وتابعا .
    _ مركز ومدينة يوسف الصديق : هذا المركز اسس وفقا لقرار رئيس الوزراء رقم 185 الصادر فى شهر يناير عام 2002
    اى ان محافظة الفيوم تضم 6 مدن و 59 وحدة محلية قروية و 162 قرية وتابعة و 1883 عزب وكفور ونجوع .
    _ شعار المحافظة : شعار محافظة الفيوم عيارة عن بحيرة قارون والسواقى التى تشتهر بها المحافظة وفى الخلفية علم مصر تعبيرا عن ان المحافظة احدى محافظات جمهورية مصر العربية .. والشعار يجمع بين اللونين الاصفر والاخضر اشارة الى الصحراء المحيطة بالمحافظة والزراعة التى تمتاز بها المحافظة .
    _ من اعلام المحافظة : من اعلام محافظة الفيوم .. الكابتن الخلوق ( محمد عبد الوهاب ) لاعب النادى الاهلى والمنتخب
    وهو من مواليد أول أكتوبر/ تشرين الأول من عام 1983، وقد توفى اثناء التدريبات فقد حضر التمرين الصباحي مع الفريق ثم سقط على الأرض مغشياً عليه، والتف حوله اللاعبون والجهاز الفني، و أسرع الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق، بنقله إلى مستشفى مصر الدولي بسيارته، إلا أنه فارق الحياة بعد قليل من وصوله للمستشفى.
    واللاعب محمد عبدالوهاب كان قد اقترب من العودة للأهلي بعد اتفاق شفهي بين عدلي القيعي مدير إدارة التسويق بالنادي الأهلي، والمسؤولين في نادي الظفرة الإماراتي، لكنه لم يكتب له ارتداء القميص الأحمر مرة أخرى بعدما قضى في النادي عامين حافلين بالألقاب والبطولات..وقد بدأ محمد عبد الوهاب - الذي رحل عن عمر يناهز 23 عاماً - حياته الاحترافية في الألومنيوم، وضمه حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب الشباب دون 20 عاماً آنذاك للفريق، ودفع تألقه نادي الظفرة الإماراتي الذي يلعب في الدرجة الثانية للتعاقد معه...لكن اللاعب لم يرتد أبداً قميص الظفرة، فأعاره النادي الإماراتي عام 2003 لإنبي الذي لعب بين صفوفه موسم واحد، ثم أعاره مرة أخرى إلى الأهلي عام 2004 لمدة موسمين...ومع زملائه بالأهلي، فاز عبد الوهاب بالدوري الممتاز مرتين، وقدم أداء راقياً في نهائي دوري أبطال أفريقيا التي توج الأهلي بلقبها، بالاضافة إلى مشاركته مع الفريق في الفوز بكأس السوبر الأفريقي، وكأس مصر، والمشاركة في كأس العالم للأندية في اليابان العام الماضي.
    وعلى الصعيد الدولي، شارك عبد الوهاب مع منتخب الشباب في الفوز بكأس الأمم الأفريقية عام 2003، محرزاً هدفاً غالياً في شباك مالي في الدور قبل النهائي، كما شارك في كأس العالم التي أقيمت بالإمارات في العام ذاته، ووصل فيها منتخب مصر لدور الـ16 قبل أن يغادر البطولة على يد المنتخب الأرجنتيني.
    لكن الانجاز الأكبر للاعب الراحل كان المشاركة في فوز منتخب مصر الأول بكأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط عام 2006، مسجلاً أداء مميزاً جعله أبرز لاعبي مصر في مركزه بخط دفاع المنتخب المصري الأول لكرة القدم.
    __________________
    _ موسوعة : حلوة بلادى .
    _ للكاتب : ابراهيم خليل ابراهيم .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 2:07 am